أفضل تطبيقات التخزين السحابي على أندرويد
على ضوء ما سبق، فإن بطاقات الذاكرة الخارجية فقدت بريقها أمام نظام تخزين أفضل، ألا وهو خدمة التخزين السحابي، ويتمثل في إمكانية تخزين المعلومات على موقع في شبكة الأنترنت، مع إمكانية العودة إليه عند الحاجة لاسترجاع البيانات، وهو ما يوفر مساحة ثمينة على الجهاز.
في هذا المقال سنريكم تشكيلة من أفضل تطبيقات التخزين السحابي على نظام أندرويد.
1- Copy
copy-100274501-orig-320x190
هو أحد أقدم تطبيقات التخزين السحابي على أندرويد وأسهلها استخداما، ويتميز بخاصية “PhotoCopy”، التي تسمح برفع الصور على سيرفرات التطبيق بمجرد التقاطها.
ويتميز التطبيق بخاصية أخرى جيدة، هي توافقه مع Chromecast، إذ يكفي الضغط على أيقونة Copy على Chromecast لمشاركة الموسيقى والفيديوهات والصور مباشرة على التلفزيون.
2- Google Drive
GoogleDrive-320x190
لا يمكن تجاهل هذا التطبيق، ببساطة لأنه يوفر 15 جيغا أوكتي من التخزين المجاني، كما يتيح إمكانية معاينة الملفات المخزنة، ويمكن الآخرين من مشاهدة وتعديل ما تخزنه إن شئت ذلك، كما أنه يدعم عددا كبيرا من صيغ الملفات.
Google Drive يعد حلا بديهيا لكل من يملك حسابا في غوغل، لأنه يتطلب وقتا وجهدا صغيرين جدا لإنشاء حساب فيه.
3- Dropbox
dropbox-320x190
هو تطبيق سريع ومجاني، ويسمح بالتخزين التلقائي للملفات، ويصلح أكثر لأولئك الذين يحبون التقاط صورسريعة ثم مشاهدتها على حواسيبهم، ورغم أن حجم تخزينه صغير، إلا أن استخدامه سهل جدا.
4- Box
boxnet-simple-open-mobile-enterprise-software-320x190
تطبيق مجاني وسهل، يوفر 10 جيغا بايت كمساحة تخزين أولية، لكنه لا يوفر مجانا إلا 250 ميغا عند الاسترجاع، ثم يجب دفع 10 دولارات على كل 25 جيغا.
ويضم هذا التطبيق ويدجت يخبرك بكل التغييرات التي تطرأ على ملفاتك.
5- SugarSync
sugarsync
يقترح عليكم هذا التطبيق مساحة 5 جيغا أوكتي مجانية لمدة 90 يوما، ثم عليكم الدفع، فالاشتراك الأقل ثمنا سعره 9.99 دولارا لـ 100 جيغا أوكتي، ومع ذلك فـ SugarSync بسيط وسريع.
ويتميز هذا التطبيق بتنوع طرق الدفع، وبسعة تخزينه الهائلة، إضافة إلى دعمه خاصية دعوة الأصدقاء لاستخدام ملفات المستخدم الخاصة، كما يأتي التطبيق مدمجا مع مواقع التواصل الاجتماعي.
6- Mediafire
mediafire-650x245-320x190
مع هذا التطبيق يمكنك فعلا القول بأنك تستخدم خدمة للتخزين السحابي، إذ يوفر 50 جيغا أوكتي كمساحة مجانية، وهو أمر جيد لتخزين ما تشاء من الفيديوهات والموسيقى والصور.
7- Mega
Mega_red-320x119
إليك أفضل تطبيق للتخزين السحابي على أندرويد حاليا. يوفر Mega 50 جيغا مجانا للمستخدمين الجدد، كما يشفر كل ما يرفع على سيرفراته، ويبقى مفتاح الشفرة عند المستخدم.
يمكنكم تشفير حسابكم على Mega ورفع وتحميل الملفات، وحتى مزامنة حسابكم مع كاميرا جهازكم، للحصول تلقائيا على نسخ احتياطيا لصوركم بمجرد اتصالكم بالإنترنت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
اندروتك © جميع الحقوق محفوظة