أندرويد: طريقة استرجاع الصور المحذوفة خطأ
مرحبا بك، بما أنك قد دخلت إلى هذا الموضوع فإن هنالك احتمالا كبيرا أن تكون قد حذفت صورا من هاتفك الذكي وتريد استرجاعها، وربما أنت يائس وتقول لنفسك بأن لا حل لذلك، ونحن بدورنا نقول لك بأنك مخطيء، فالملفات المحذوفة من مختلف الأجهزة ليست محذوفة بمعنى الكلمة، بل هي متروكة لكي تأتي أية ملفات أخرى لتحل محلها فوقها، لذلك فإنك كلما كنت سريعا في محاولة استردادها كلما كانت إمكانية نجاحك مرتفعة.
عند اكتشافك حذف صورك، أول ما يجدر بك فعله هو تعطيل الويفي والبيانات الهاتقية، أي الاجيل الثالث والثاني، لكي تمنع دخول ملفات جديدة قد تحل محل صورك المحذوفة.
ويجب عليك أن تتوفر على صلاحيات روت في جهازك لكي تستفيد من هذه الطريقة، وهو عملية سهلة عكس ما يعتقده الكثيرون، يمكنك التعرف أكثر على الروت من هذه المقالة، والتعرف على طريقة سهلة لعمل روت من هذه المقالة.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة

1- حمل تطبيقا لاسترجاع الملفات على حاسوبك، نحن ننصحك بـ Dr Fone For Android by Wondershare، وهو متوفر لأجزة PC وMac، وعند الانتهاء من تثبيته سيظهر لك كما في الصورة أسفله.
drfone android sc01
2- اربط هاتفك بحاسوبك بواسطة كابل USB، مع مراعاة تفعيل خاصية “Debogage USB” الموجودة في إعدادات المطورين داخل إعدادات الجهاز.
وإذا لم تكن تظهر لك Debogage USB، يجب عليك الدخول إلى قائمة “A propos” أو عن الجهاز، الموجودة أسفل قائمة إعدادات الهاتف، ثم اضغط خمس مرات على “Numero de Build”، لتظهر لك رسالة تفيدك بأنك قد أصبحت من المطورين. عد بعد ذلك إلى الإعدادات وستجد خيارا جديدا هو إعدادات المطورين أو “Options pour les developpeurs” اضغط عليه ثم فعل خيار Debogage USB.
3- بمجرد تعرف حاسوبك على هاتفك، سيكون بإمكانك الاختيار بين فئات الملفات الموجودة أسفله لاستعادة ما شئت منها، وما يهمنا اليوم هو الصور، لذا فيجب أن نضع علامة أمام خيار Gallery.
DrFone file types
4- سيطلب منك البرنامج بعد ذلك مسح ملفاتك، إن شئت أن يبحث في المحذوفة منها فقط أم في كلها، عليك أن تختار المحذوفة فقط “Deleted Files”، ودع البرنامج يعمل، ولا تنس أن تقبل بمنحه صلاحيات روت عندما يطلب منك ذلك، وأن تقبل أيضا بشروط استخدامه.
5- عندما تقوم بكل الخطوات السابقة، اترك البرنامج يعمل لفترة، ولا تقلق إن رأيت هاتفك ينطفيء أو يعرض شاشة غير مألوفة.
DrFone scan progress
6- عند نهاية فحص البرنامج للجهاز، ستظهر لك نتائج الفحص، وما عليك هنا إلا الضغط على “Recover” التي تعني استعادة، لاسترجاع الصورة المراد حفظها.
DrFone scan results
هنيئا لك، لقد تمكنت من استرجاع صورك المحذوفة بنجاح، لكن في المرة القادمة حاول أن تجعل لملفاتك المهمة نسخا احتياطية، سواء في حاسوبك أو في خدمات الاخزين السحابي تفاديا لكل طارئ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
اندروتك © جميع الحقوق محفوظة